التجارة تعلن انجاز طبع اكثر من مليون بطاقة تموينية للاسر في جانب الرصافة

img

حريتي نيوز – بغداد

اعلنت دائرة التخطيط والمتابعة في وزارة التجارة، الاثنين، عن انجاز طبع اكثر من مليون بطاقة تموينية للاسر في جانب الرصافة، مشيرة الى ان توزيع تلك البطاقات على المواطنين سيكون حال الانتهاء من كل محافظة.

وقالت مدير عام الدائرة ابتهال هاشم في بيان تلقت حريتي نيوز، نسخة منه ان “الملاكات الفنية لدائرة التخطيط والمتابعة انجزت مليون و50 الف و444 بطاقة تموينية”، مشيرة الى ان “الدائرة تواصل العمل بادخال البيانات معلنة بذلك الانتهاء من طبع البطاقات التموينيه لجانب الرصافه من بغداد والمباشرة بجانب الكرخ ومن ثم المحافظات تباعا”.

واضافت ان “توزيع تلك البطاقات على المواطنين سيكون حال الانتهاء من كل محافظة وبمبلغ ١٠٠٠ دينار للبطاقة الواحدة”، مبينة ان “البطاقة طبعت في مطابع حكومية وبمواصفات عالية يصعب التلاعب فيها ولعامي ٢٠١٧- ٢٠١٨”.

وتقدر كميات مفردات البطاقة التموينية الواجب توفرها سنوياً بواقع أربع ملايين و400 ألف طن من الحنطة ونحو مليون طن رز و800 الف طن من السكر و500 ألف طن من مادة حليب الأطفال و600 ألف طن من مادة زيت الطعام، ويتم توزيع هذه المفردات بموجب كابون خاص للبطاقة التموينية يتم طباعته وتوزيعه على المواطنين ويبقى هذا الكابون نافذا لمدة عامين.

اترك رداً