التجارة تقيم ورشة عمل ودورة حول تطبيق معايير ومفاهيم الجودة وتقييم الاداء المؤسسي

img

حريتي نيوز – بغداد

نظم قسم الجودة في وزارة التجارة ورشة عمل ودورة تدريبية حول تطبيق مفهوم ومعايير ادارة الجودة في شركتي تصنيع الحبوب وتجارة الحبوب .
اكد ذلك مدير قسم ادارة الجودة في وزارة التجارة عامر حميدي للمركز الخبري واضاف ان تطبيق مفاهيم معايير الجودة بشكل تجريبي يتم تطبيقها في الامانة العامة لمجلس الوزراء وفي حال نجاحها ستعمم على بقية الوزارات ,مشيرا الى ان هناك اكثر من 30 الف منظمة في اوربا تطبق معايير ادارة الجودة .
مبيناً انه تم خلال الورشة التي نظمها قسمه تقديم شرحاً وافيا عن مفاهيم وتقييم الاداء المؤسسي باستخدام معايير الجودة والذي من شانه ايقاف اي حالة تدهور في عمل الوزارات والتصدي لظاهرة الفساد الاداري والتراجع والضمور في عمل المؤسسات واستثمار الموارد المادية البشرية والتنافس في العمل بين الوزارت .
لافتا ان الدورة التدريبية التي نظمت في الشركة العامة لتجارة الحبوب هي لشرح بنود المواصفة ((iso/iEc17025)) ولتفعيل مباديء الجودة الشاملة في مختبر قسم السبطرة النوعية الواقع بمنطقة التاجي والتي استمرت على مدى ثلاثة ايام وشارك فيها المهندسين الزراعيين في القسم الذي يعد واحد من اهم المختبرات في الشرق الاوسط والتي حاضرفيها اساتذه من قسم الجودة في مركز الوزارة لبيان اهمية نظام الايزو في فحص المواد التي تتعامل معها شركة تجارة الحبوب والتي تصل الى ملايين الاطنان سنويا

اترك رداً