البنك المركزي: الخزانة الامريكية اشادت باجراءات العراق في مكافحة غسل الاموال

img

حريتي نيوز – بغداد
أعلن البنك المركزي العراقي، اليوم الاحد، أن الخزانة الامريكية اشادت بالاجراءات التي تتخذ من قبل السلطات العراقية لمكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب وإعاقة تعاملات داعش المالية في العراق.
وقال البنك المركزي في بيان تلقت حريتي نيوز نسخة منه إنه “من ضمن إجراءات التحقق التي يجريها مكتب مراقبة الاصول الاجنبية في وزارة الخزانة الامريكية بالتنسيق مع البنك المركزي العراقي لضمان عدم وصول الاموال إلى تنظيم داعش الإرهابي فقد قام المكتب بإدراج شركة الكوثر للتوسط المالي ومالكها (عمر محمد رحيم الكبيسي) والواقعة في قضاء القائم في محافظة الانبار، في القائمة السوداء الخاضعة للقانون الامريكي وذلك لقيامها بتقديم الدعم والتمويل لجهات الإرهابية وهي داعش والقاعدة”.
وأضاف أنه “اتخذت الإجراءات اللازمة لمنعهم من الدخول إلى النظام المالي العراقي وتجميد الموجودات التي يملكونها داخل العراق”، داعيا المصارف والمؤسسات المالية والجهات المعنية إلى “اتخاذ الإجراءات الضرورية لعدم التعامل مع تلك الجهات بصورة مباشرة أو غير مباشرة”.
ونوه إلى أن “الخزانة الأمريكية أشادت بالإجراءات التي تُتخذ من قبل السلطات العراقية لإعاقة تعاملات داعش المالية في العراق، وإنها تقوم بتنفيذ نظام محكم لمكافحة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب والذي ساعد على تعزيز قدرة العراق على حماية نظامه المالي من الاستغلال من قبل المجاميع الارهابية “.

اترك رداً