رئيس الفيفا يؤكد: تقنية الفيديو تجسد مستقبل كرة القدم الحديثة

img

حريتي نيوز – متابعة

أعرب السويسري، جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، عن سعادته باستخدام تقنية الفيديو في بطولة كأس القارات المقامة بروسيا.

وفي تصريح لموقع “فيفا” الإلكتروني، قال إنفانتينو: “أشعر بسعادة كبيرة إزاء تقنية الاستعانة بالفيديو حتى الآن، لقد شاهدنا كيف يمكن للإعادة بالفيديو أن تساعد الحكام على اتخاذ القرارات الصائبة، وهذا هو جوهر هذه التقنية”.

وأضاف: “تساعدنا اختبارات الإعادة بالفيديو في كأس القارات على تحسين الإجراءات المتّبعة وصقل آليات التواصل، وما انتظرته الجماهير لسنوات طويلة أصبح واقعاً، هذه بطولة تاريخية، وتقنية الإعادة بالفيديو تجسّد مستقبل كرة القدم الحديثة”.

ومع انتهاء الجولة الأولى من مباريات دور المجموعات، تم اللجوء لتقنية الاستعانة بالفيديو خمس مرات، وهو ما كان له دور هام بضمان نتيجة عادلة في مباريات كأس القارات.

وتقنية الفيديو تتمثل في لجوء حكم المباراة في الحالات المثيرة للجدل للفيديو لمشاهدة اللقطة من جديد أو أخذ آراء حكام يتابعون اللقطة على شاشة خاصة، وبناء عليه يتخذ حكم اللقاء قراره النهائي.

وشرع الاتحاد الدولى في تطبيق الفكرة لأول مرة فى بطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت باليابان، بهدف مساعدة الحكام على اتخاذ القرار الصائب فى بعض اللعبات المثيرة للجدل.

اترك رداً