رياضيو واسط يشكلون ‘لجنة انقاذ شباب ورياضة المحافظة واهم مطلب اكمال ملعب الكوت

img

حريتي نيوز / طه الرديني – واسط
بارك نائب رئيس مجلس محافظة واسط تركي الغنيماوي تشكيل لجنة انقاذ رياضة واسط، من اجل النهوض بواقع الرياضة في المحافظة بعد ان عانت الاهمال لسنوات حسب تعبيرهم ،تضم عدد من الرياضيين والاكاديميين والاعلاميين المختصين بالشأن الرياضي والشبابي ،.
وقال مدير شباب ورياضية واسط مناضل جاسم حسن لحريتي نيوز ” انه “تم تشكيل لجنة تطوعية وحاوية على كل التحصيلات والخبرات شعارها لا لتسيس للرياضة وهمها وغايتها انقاذ الشباب والرياضة الواسطية ورفع الظلم والحيف بعد ان تردى الواقع الرياضي في المحافظة”، مشيراً الى ان “اللجنة تتكون من رياضيين واكاديميين وصحفيين مختصين بالشأن الرياضي وممثلين من جامع واسط ومديرية الشباب والرياضة في المحافظة”.
واضاف ان “محافظة واسط من المحافظة المنتجة زراعياً وتعد الاولى على مستوى العراق في انتاج محصولي الحنطة والشعير وكذلك من المحافظات المصدرة للنفط عن طريق حقلي الاحدب وبدرة النفطيين اضافة الى الموارد الاخرى، ورغم هذا الا ان المحافظة لا يوجد فيها ملعب رياضي دولي او اولمبي وان رياضي المحافظة يقضون تمارينهم على حافة نهر دجلة وفي الساحات الترابية”.
واوضح حسن ان “اللجنة عرضت مطالبها امام الجهات المختصة، حيث لخصت هذه المطالب بإكمال ملعب الكوت الاولمبي ومفاتحة رئاسة الوزراء ووزارة الشباب والرياضة لتخصيص مبالغ لإكماله، وكذلك نقل نادي نفط الوسط من محافظة النجف الى محافظة واسط او تأسيس نادي نفط واسط وتحويل التمويل له”.
وأشار إلى إنه “من ضمن المطالب إيقاف تمويل اندية المؤسسات التي هي خارج محافظة واسط والتي تستقطع مبالغها من موظفي المحافظة وتحول الى اندية المحافظات والمؤسسات الاخرى، ومن بين المطالب ايضاً تمليك الاراضي للأندية الرياضية حسب قانون الاندية الرياضية”.

اترك رداً