وزارة الاتصالات : تأمين مسار الكابل الضوئي بين محافظتي ديالى وصلاح الدين

img

حريتي نيوز – بغداد

تمكنت الملاكات الهندسية والفنية في قسم التراسل في الشركة العامة للاتصالات والبنى التحتية بالتعاون مع شعبة التراسل التابعة الى مديرية اتصالات ديالى من تشغيل أجهزة ال DWDM لمسار بعقوبة – خانقين وادخال المحطة الى الخدمة بعد توقف دام عدة سنوات لأسباب فنية وإن هذا المسار في غاية الأهمية حيث يعتبر نقطة ربط حيوية مع ايران و كذلك لتمرير السعات الخاصة بشركة IQ احدى شركات القطاع الخاص الشريكة المستثمرة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلاله.
وقال حازم محمد متحدث وزارة الاتصالات لحريتي نيوز انه ” بالأضافة لتأمين الربط بين موقعي خانقين _ طوزخورماتو ، عن طريق الكابل الضوئي الذي تم تنفيذه منذ عام ٢٠٠٩ حيث تم الاستفادة منه وإدخاله الى الخدمة لما يمثله من أهمية عالية جداً في تطوير نظم الاتصالات بين هاتين المدينتين . و ما يوفره من حماية لمسار بعقوبة – طوز ” .
ومن الجدير بالذكر أن هذا المسار كان يعاني من قطوعات كثيرة كونه الوحيد في الوقت الحالي الذي يربط شبكة الاتصال بمحافظة كركوك ومن ثم إلى تركيا وإيران .
وجاءت هذه الخطوة بناء” على توجيهات وزير الاتصالات حسن كاظم الراشد في إيصال خدمة الاتصالات لكل انحاء البلاد بحيث يتم تقديم خدمات متطورة تخدم المواطن وصولاً لأعلى مستويات النجاح .

اترك رداً