الحكومة استطاعت رفع إيرادات الجمارك الى أكثر من647 مليار دينار في 2016

img

حريتي نيوز – بغداد

ارتفعت الإيرادات الجمركية العراقية خلال الأشهر الثمانية الماضية إلى أكثر من 685 مليار دينار، مع نجاح حكومي في انتهاج سياسة مالية تهدف لتحسين تصنيف العراق الائتماني في السوق المالية الدولية، وفقا لوكالة أنباء العراق.

وذكر المتحدث باسم رئاسة الوزراء العراقية سعد الحديثي، أن الحكومة العراقية تجاوزت تحديات اقتصادية ومخاوف من عدم القدرة على تدبير الغطاء المالي للرواتب ومخصصات القوات العراقية والقطاعات الأخرى، بحسب الوكالة.

وأضاف “الحديثي”، أن الحكومة استطاعت رفع إيرادات الجمارك الى أكثر من 647 مليار دينار في 2016، بزيادة 231 مليار دينار، مقارنة بالمعدل الذي كانت عليه في السنوات السابقة، مشيرا لانخفاض الاستيراد خلال العام الماضي.

وأشار “الحديثي” إلى شمول أكثر من 1.1 مليون أسرة برواتب الحماية الإجتماعية، إضافة لكشف أكثر من 23 ألف حالة فساد في هذا الملف، لاشخاص كانوا يحصلون على اعانات اجتماعية ‏بغير استحقاق كونهم يتقاضون رواتب وظيفية أو تقاعدية.

وكانت العراق أعلنت مطلع الشهر الجاري، ارتفاع إيرادات منافذها الحدودية خلال أغسطس الماضي، لتتجاوز 62 مليار دينار، مقابل 36 مليار دينار في يوليو الماضي، بزيادة نسبتها 72.2%.

اترك رداً