الأرجنتين تلتحق بآخر عربات قطار مونديال روسيا

img

حريتي نيوز – متابعة

قاد ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني، صباح الأربعاء، منتخب بلاده الأرجنتين لكأس العالم لكرة القدم في روسيا 2018.

وتغلبت الأرجنتين على مضيفتها الإكوادور بثلاثة أهداف لهدف، ضمن مباريات الجولة الثامنة عشر والأخيرة لتصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال.

وتقدمت الإكوادور بهدف مبكر عن طريق روماريو أيارا في الدقيقة الأولى، وعادت الأرجنتين بثلاثية ليونيل ميسي في الدقائق 11 و18 و62 من زمن المباراة.

وفي نفس الجولة، حرمت البرازيل التي حسمت تأهلها مبكراً في التصفيات، نظيرتها تشلي من اللعب في كأس العالم، بالتغلب عليها بثلاثة أهداف نظيفة.

وأحرز الثلاثية، باولينيو وغابرييل خيسوي “هدفين” في الدقائق 55 و57 و90 من زمن المباراة.

كما اكتسحت أوروغواي ضيفتها بوليفيا بأربعة أهداف لهدفين، ضمن ذات الجولة.

وأحرز أهداف أوروغواي خوسيه مارتن كاسيريس وأدينسون كافاني ولويس سواريز (هدفين) في الدقائق 39 و42 و60 و76.

فيما جاء هدفا بوليفيا عن طريق جاستون سيلفا ودييغو جودين لاعبا أوروغواي بالخطأ في مرماهما في الدقيقتين 24 و79 من زمن المباراة.

كما تعادل منتخبا بيرو وكولومبيا بهدف لكل منهما، وتقدمت كولومبيا بهدف جيمس رودريغيز في الدقيقة 56، وعادت بيرو بهدف باولو غيريرو في الدقيقة 76 من زمن المباراة.

وحرمت فنزويلا مضيفتها باراغواي من فرصة التأهل أو اللعب على ملحق فيفا، بالفوز عليها بهدف دون رد، وأحرز هدف اللقاء الوحيد يانخيل هيريرا في الدقيقة 84 من زمن المباراة.

وبهذه النتائج، تأهلت الفرق الأربعة في صدارة التصفيات لمونديال روسيا وهي، البرازيل برصيد 41 نقطة، وأوروغواي الثاني برصيد 31 نقطة، والأرجنتين الثالث برصيد 28 نقطة، وكولومبيا الرابع برصيد 27 نقطة.

وتأهل لملحق فيفا بيرو الخامس برصيد 26 نقطة بفارق الأهداف عن تشيلي، واحتلت باراغواي المركز السابع برصيد 24 نقطة، والإكوادور الثامن برصيد 20 نقطة، وبوليفيا التاسع برصيد 14 نقطة بفارق نقطتين عن فنزويلا العاشر والأخير.

ووفقاً للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، يتأهل للمونديال أصحاب المراكز الأربعة الأولى في التصفيات مباشرة، بينما يخوض صاحب المركز الخامس “ملحق الفيفا”

اترك رداً