التجارة تضع خطة لاستثمار طاقة اسطول نقلها بالكامل

img

 

حريتي نيوز – بغداد
وضعت وزارة التجارة خطة متكاملة لاستثمار طاقة اسطول نقلها بالكامل من خلال تجاوز العقبات واتخاذ جملة من الاجراءات التنظيمية التي تتناسب وحجم العمل في هذا الاتجاه .
اكد ذلك الوكيل الاقدم لوزارة التجارة وليد حبيب الموسوي خلال الاجتماع الدوري لادارات اقسام النقل المركزي في دائرة التخطيط والمتابعة وشركات الوزارة واضاف ان الخطة تمت مناقشتها بحضور مدراء عامين تجارة المواد الغذائية ودائرة التخطيط والمتابعة وعدد من معاوني المدراء العامين في الشركات حيث تم المصادقة على البعض منها والبعض الاخر سيتم اعادة النظر به بعد مناقشتها في دائرة التخطيط والمتابعة بالاجتماع التداولي مع اقسام النقل .
واشار الموسوي ان من جملة النقاط التي تم المصادقة عليها كانت اشراك قسم النقل المركزي بالوزارة في وضع الخطط التسويقية التي تتعلق بالمناقلات وذلك وفق الرصيد الفعلي والحاجة الشهرية لكل موقع الذي يعتمد في تحديد الاعداد اللازمة للشاحنات بالاضافة الى تفعيل دور اسطول لوزارة في المناقلات الخاصة بالبواخر الواردة لميناء ام قصر من خلال التخطيط السليم للكيفية اللازمة للاستثمار الامثل لاسطول الوزارة وذلك عبر اعادة التقييم الشامل للاخراج والنقل المركزي بالميناء وكذلك عرض كل العقود المبرمة والتي تزمع ابرامها الشركات على دائرة التخطيط والمتابعة بالاضافة الى اعادة النظر ببنود العقود الحالية مع شركات النقل .
مبيناً ان معايير التقييم لاقسام النقل ستكون وفقا لمعايير الاستجابة وسرعة التنفيذ والاستثمار الامثل لاسطول النقل اضافة الى الاجراءات الادارية الاخرى .
لافتا ان الاجتماع كذلك تمخض عنه بعض التوجيهات منها اجراءات تقديم تقارير اسبوعية عن حركة اسطول الناقلات وكل ما يتعلق به وكذلك المتابعة الميدانية للاجهزة الرقابية من دائرة الرقابة ومكتب المفتش العام على عمل الاسطول ولجان المشتريات وذلك للحفاظ على المال العام .
مشيراً ان الخطة بعد اقرارها بالكامل ستكون حيز التنفيذ والتي تمكن الوزارة من استغلال اسطولها بالشكل الامثل وازالة كل العقبات التي تحد من استثمارة بالكامل .

اترك رداً