البنك المركزي يطلق مبادرة تمكين

img

حريتي نيوز – بغداد
أعلن البنك المركزي العراقي عن أطلاقه مبادرة تمكين لتمويل مختلف النشاطات والمشاريع الانسانية والبيئية والثقافيــة والمواهب الشبابيــة.

وقال مدير المكتب الإعلامي للبنك المركزي العراقي أيسر جبار في بيان تلقته حريتي نيوز أنه وبهدف دعـــم المشاريع المجتمعية والانسانية يعلـــن البنك المركزي عن اطلاق مبادرة “تمكين” التي تستهدف دعم وتمويل مختلف النشاطات والمشاريع الانسانية والبيئية والثقافيــة والمواهب الشبابيــة لتغطية اكبر عــدد مـــن المشاريع والانشطة المجتمعية وتحفيز العمل التطوعي.

واضاف ايسر جبار أنه تم الاتفاق على تحديد مساهمات شهرية من قبل المصارف وشركات الصرافة وتشكيل مجلس مشترك لإدارة الصندوق يتكون من البنك المركزي والمساهمين في الصندوق، لافتا الى أنه في الوقت الذي يثمن فيه البنك المركزي العراقي جهد المؤسسين والمساهمين فأنه يدعوا الراغبين من رجال الاعمال والميسورين لرفد الصندوق بمساهمتهم من أجل دعم تلك المبادرات والانشطة في وقت يحتاج فيه بلدنا لتكاتف الجهود من اجل النهوض والاعمار.

وأكد مدير المكتب الإعلامي أن مجلس إدارة هذا الصندوق سيوفر مقتضيات الشفافية في توجيه تلك المساهمات وعلى درجة عالية من الإدارة والتنظيم، ويمكن المساهمة أو الاستعلام الاتصال بـ csr@cbi.iq

اترك رداً