النفط تعلن عن “خطط طموحة” لتأهيل وتطوير المنشآت والحقول في كركوك

img

حريتي نيوز – بغداد
اكد وكيل وزارة النفط لشؤون الاستخراج كريم حطاب، الاربعاء، اعداد وزارة النفط لـ “خطط طموحة” لتأهيل وتطوير المنشآت والحقول النفطية في محافظة كركوك.

وذكر حطاب في بيان اطلعت حريتي نيوز عليه، ان “وزارة النفط حريصة على تأهيل وتطوير المنشآت والحقول النفطية في محافظة كركوك بهدف إدامة وزيادة الانتاج من حقول كركوك واستئناف الصادرات وان الوزارة قطعت شوطا مهما في تأهيل المنشآت النفطية في كركوك”.

واضاف، ان “الوزارة اعدت خططا طموحة لتأهيل المنشآت النفطية وتطوير البنى التحتية وإعادة تاهيل الخزانات ومحطات الضخ والانابيب النفطية الناقلة للنفط الخام والمشتقات النفطية”.

واوضح، ان “وزير النفط قد اوعز بتسخير جميع الامكانيات المتاحة من اجل دعم المشاريع النفطية في محافظة كركوك وتشكيل فرق متابعة وأشراف من قبل الوكلاء والمسؤولين في الشركات النفطية الاخرى لزيارة المحافظة بهدف المعايشة والمتابعة اليومية لعمليات التأهيل والتطوير الجارية في الحقول والمنشآت النفطية والمصافي وخطوط الانابيب والتوزيع وغيرها”.

وكانت القوات الاتحادية قد اعادت يوم 16 تشرين الاول 2017 الانتشار في محافظة كركوك واستعادت السيطرة على حقول نفط افانا وباي حسن التي كانت تدار من قبل وزارة الموارد الطبيعية في حكومة اقليم كردستان.

جدير بالذكر ان وزير النفط كان قد اعلن في وقت سابق عن مناقصة لبناء انبوب جديد لنقل النفط من حقول كركوك الى ميانء جيهان التركي، بعد تعذر اصلاح الانبوب القديم.

اترك رداً