بيان توضيحي لوزارة الاتصالات حول الامرار غير القانوني لسعات الانترنت

img

حريتي نيوز – بغداد

اولاً :- بجهود كبيرة ومخلصة من الوزارة وكوادرها ومكتب المفتش العام وبالتعاون والتنسيق مع هيئة النزاهه وقيادة عمليات كركوك لضبط بعض السعات المارة للانترنت بشكل غير قانوني وخارج البنى التحتية للوزارة والقادمة من محافظة كركوك .

هذه العملية الوطنية المخلصة للحفاظ على الثروه الوطنية والسيطرة الامنية والفنية للسعات الداخلة وبشكل رسمي .

ثانياً : اتخذت الوزارة وبشخص السيد الوزير منذ اكثر من ثلاثة سنوات عدد من الاجراءات الفنية والخطوات العملية والتدقيقية لكشف هذه الظاهرة والحد منها وحسب الامكانيات المتاحة لها حيث ان هذه السعات كانت قادمة من اماكن خارج سيطرة الوزارة والحكومة .

وقد تعرضت الفرق الفنية المرسلة من قبل السيد الوزير والوزارة للتهديدات المباشرة او للأضرار من خلال الاعتداء عليهم وفعلاً قامت بقطع الكثير من الكابلات الناقلة لهذه السعات

ثالثاً: تم اخبار الجهات العليا ذات العلاقة بموضوع امرار هذه السعات بشكل غير قانوني من قبل شركات القطاع الخاص وفي بعض المناطق.

بشكل رسمي من قبل السيد الوزير وتم التصريح عن هذا الامر بوسائل الاعلام وحتى في البرلمان بأكثر من مناسبة كون ليس للوزارة الامكانية الفنية والتقنية للسيطرة عليها حيث ان الامرار كان في محافظة كركوك و كانت من الناحية الواقعية خارج سيطرة الوزارة .

رابعاً :الوزارة شكلت لجان تدقيقية وتحقيقية فنية في مقر الوزارة وشركاتها ومكتب السيد المفتش العام قبل حوالي ثمانية اشهر للتحقيق في الموضوع والتشخيص الفني لهذه العملية وتم اتخاذ خطوات عملية بناء على ذلك .

خامسا :- الوزارة تنتهز هذه الفرصه للتأكيد على توخي الدقة والانصاف والحيادية لما ينشر في بعض وسائل الاعلام او مواقع التواصل الاجتماعي للنيل من الوزارة وكوادرها والتشويش وتضليل الرأي العام ،والاستهداف المباشر لشخص السيد الوزير المحترم ، حيث ان الوزارة هي الجهة المعنية في محاربة العبور الغير قانوني لجميع السعات.

اخيراً تتهيب الوزارة من الجميع التعاون والتنسيق للحفاظ على البنى التحتية والخدمات المقدمة في محافظة كركوك …وتأمل من شركات القطاع الخاص المتعاقدة معها الالتزام التام بشروط الوزارة والشفافية في امرار السعات المتعاقد عليها للتصدي لأي عمل غير قانوني.

اترك رداً