سمنت “حمام العليل” و”الحدباء” في سوق الموصل بعد انقطاع 3 سنوات

img

حريتي نيوز – الموصل
أعلنت الشركة العامة للسمنت، الجمعة، طرح منتج السمنت المحلي لمعملي سمنت حمام العليل الجديد والحدباء في السوق الإنشائي لمدينة الموصل، بعد تأهيلهما من قبل فرق وزارة الصناعة والمعادن العراقية.

وقال مدير عام الشركة المهندس حسين محسن عبيد الخفاجي، في بيان له تلقته حريتي نيوز ، إن “أعمال التأهيل والصيانة للهياكل والبنى التحتية في المعامل المستعادة في مدينة الموصل مستمرة”، مبيناً أنها “باشرت بإنتاج مادة السمنت المكيس في معملي حمام العليل الجديد والحدباء التي تم افتتاحها مؤخراً وطرح ما تنتجه من مادة السمنت في الأسواق حالياً” .

وأضاف أن “استمرار أعمال التأهيل والصيانة في مجمع بادوش شهد نسب إنجاز متقدمة في أعمال تأهيل معاملها وخطوطها الإنتاجية وبناها التحتية الذي يضم ثلاثة معامل (الجديد، التوسيع، الرافدين) بعد تعرضها للضرر والتدمير من قبل داعش، والمخطط لافتتاحها في بداية النصف الأول من عام 2018 بعد إكتمال وتجهيز كافة متطلبات الوحدات الإنتاجية”.

وأكد الخفاجي أن “خطة التأهيل مستمرة لحين إكمال جميع مراحلها وفقراتها بجهود دؤوبة واستثنائية من قبل الكوادر الإدارية والهندسية والفنية من العاملين في الشركة”.

وأفصح مدير عام الشركة عن وضع خطط مستقبلية لإعداد دراسات جدوى اقتصادية بعد اتخاذ عدد من الإجراءات التي تسهم في جعل تكون الشركة رابحة لعام 2018.

يذكر أن المعامل أوقفت العمل في الفترة التي دخل فيها تنظيم داعش إلى محافظة نينوى، وسيطر عليها بعد انهيار غير مسبوق لقوات الجيش العراقي الموجودة فيها.

اترك رداً