نفط البصرة تعلن عن المباشرة بإكمال 10 آبار في حقل مجنون وتهيئتها للإنتاج

img

حريتي نيوز – البصرة
أعلن وكيل مدير قسم تطوير حقل مجنون النفطي في البصرة، مهند عبد الزهرة، عن المباشرة بإكمال 10 آبار نفطية في الحقل وتهيئتها للإنتاج، فيما اشار الى وجود خطة لإكمال حفر آبار انتاجية أخرى.

وقال عبد الزهرة في تصريح اطلعت عليه حريتي نيوز” انه من المؤمل ان يتم ربط تلك الابار بداية العام المقبل بغية المحافظة على الطاقة الانتاجية الحالية للحقل من جهة، وتقليل الانخفاض بالضغوط المكمنية في الآبار الاخرى من جهة أخرى.

ولفت الى وجود خطة تقضي بإكمال حفر آبار انتاجية أخرى والبالغ عددها 30 بئراً خلال العقد الحالي، وتحقيق الطموح في مناقصات تصعيد الطاقات الانتاجية للوصل الى 400 الف برميل يومياً.
وبشكل عام اوضح عبد الزهرة، ان عدد الابار المنتجة في الحقل تبلغ 46 بئراً، فيما يبلغ العدد الكلي للآبار التي تم حفرها 67 بئراً.

هذا وأعلنت شركة نفط البصرة جاهزيتها لاستلام حقل مجنون النفطي من شركة شل المستثمرة للحقل، وفيما أكدت انها ستشغله عبر كوادرها حسب المعايير العالمية، كشفت عن مشاريع لتطوير الحقل من شأنها توفير فرص عمل للعمالة المحلية.

يشار الى ان حقل مجنون الذي يقدر احتياطي النفط الخام فيه 42 مليار برميل و 4 ترليون ونصف الترليون مقمق من الغاز يجهز كميات منها الى محطة كهرباء الرميلة الغازية وفي حال استكمال الاجراءات الرسمية كاملة في النصف الاول من العام الجاري ستقوم كوادر شركة نفط البصرة بتشغيل الحقل، بحسب إدارة التطوير في الحقل .

اترك رداً