العراق والأردن يستأنفان قريباً دخول شاحنات

img
  • حريتي نيوز _بغداد

كشفت سفيرة العراق في الأردن، صفية السهيل، عن قرب دخول الشاحنات العراقية الى الاردن، وبالعكس، بينما أكدت وجود لجان من البلدين تتداول إزالة الصعوبات.
وقالت السهيل في تصريح صحفي، ان “التعاون المشترك بين البلدين كان وما زال في تطور وان التنسيق الذي تشهده المؤتمرات الثنائية والمشتركة غايته بالأساس تعزيز أطر التعاون في المجال الاقتصادي وبالاخص بعد تحرير وتخليص العراق من براثن داعش الارهابي الذي بسببه تأجلت الكثير من المشاريع الاقتصادية الستراتيجية التي تسهم في انعاش الاقتصاد الحيوي للبلدين”.
وأكدت أن “كل مذكرات التعاون التي تناقش بين الطرفين هي من أوليات اهتمام الحكومة العراقية وان القادم من الايام سيشهد بشكل واضح تسهيل الدخول للشاحنات الأردنية للعراق والعكس، كاشفة في الوقت نفسه عن “وجود لجان من البلدين تتداول إزالة الصعوبات الفنية”.
وزار وفد برلماني أردني رفيع المستوى يمثل لجانا مختلفة منها العمل والطاقة والمالية السفارة العراقية في عمان بغية توثيق العلاقات والوقوف على أرضية مشتركة في ما يخص الاستثمار والتفاهم بشأن إلغاء الضريبة عن بعض السلع الأردنية وكذلك معرفة الأمور الفنية في ما يخص انبوب نفط البصرة

اترك رداً