سوق الاوراق يحقق خلال اذار ارتفعا بنسبة 84% بحجم التداول قياسا بشباط

img

حريتي نيوز – بغداد
حقق سوق العراق للأوراق المالية أرتفاعا ملحوظا بنسبة وصلت الى 84% في حجم التداول خلال شهر أذار قياسا بشهر شباط من هذا العام من خلال تداول 61 شركة.
وقال المدير التنفيذي للسوق طه أحمد عبد السلام في بيان تلقت حريتي نيوز نسخه منه ان سوق العراق للاوراق المالية نظم خلال شهر اذار الماضي من العام الحالي ( 19) جلسة تداول، حيث يبلغ عدد الشركات المدرجة في السوق (101) شركة مساهمة فيما كان عدد الشركات المتداولة اسهمها في السوق خلال الشهر ذاته ( 61) شركة.
وأكد عبد السلام أن عدد الاسهم المتداولة خلال شهر أذار بلغ (81) مليار سهم وقياسا بشهر شباط فكانت نسبة الارتفاع 84 % بعد ان كان عدد الاسهم المتداولة (44) مليار سهم في شهر شباط، أما قيمة الاسهم المتداولة خلال شهر اذار فكانت ( 40) مليار دينار محققة ارتفاعا هي الاخرى نسبته (5%) قياسا مع شهر شباط الذي بلغت فيه القيمة (38) مليار دينار .
وتابع عبد السلام أن مؤشر السوق لاسعار الاسهم المتداولة في اخر جلسة من شهر اذار اقفل على (632) نقطة محققا انخفاضا نسبته اقل من نصف بالمئة قياسا مع اقفال اخر جلسة من شهر شباط الذي كان (635) نقطة، فيما بلغ عدد العقود المنفذه خلال الشهر اذار ( 12) الف صفقة .
وعن تداول المستثمرين الاجانب في الشراء بين عبد السلام الى انه بلغ ( 1.8 ) مليار سهم بقيمة ( 3 ) مليار دينار على اسهم (19) شركة مساهمة فيما بلغ تداول المستثمرين الاجانب في البيع ( 1.3 ) مليار سهم بقيمة ( 1 ) مليار دينار على اسهم (16) شركة مساهمة .
انتهى

اترك رداً