البنك المركزي يقرر تأسيس 6 مصارف إسلامية عبر دمج 17 شركة تحويل مالي

img

حريتي نيوز – بغداد

قرر البنك المركزي العراقي، تأسيس 6 مصارف إسلامية بعد دمج 17 شركة تحويل مالي.
وقالت وثيقة صادرة من البنك المركزي موجهة إلى شركات التحويل المالي، حملت توقيع مدير عام قسم مراقبة المصارف الإسلامية قسمة صالح وحصلت عليها “الاقتصاد نيوز”، إنه “استنادا إلى قرار مجلس إدارة هذا البنك المرقم 42 لسنة 2018 المتخذ بجلسته المرقمة 1567 المنعقدة بتاريخ 29 تقرر منح الموافقة المبدئية على دمج شركات التحويل المالي النور والنبال والنهر الخالد والحارث لتأسيس مصرف”، مبينة أنه “تم منح الموافقة المبدئية على دمج شركات التحويل المالي الاسوار واللؤلؤ وعطاء الغرب لتأسيس مصرف”.
وتابعت منح الموافقة المبدئية على دمج شركات التحويل المالي الحرير والوائل والأمين العربية لتأسيس مصرف ومنح الموافقة المبدئية على دمج شركات التحويل المالي الرابطة المالية والشارق وبلاد الشام لتأسيس مصرف”.
ولفتت إلى أنه “منح الموافقة المبدئية لشركة عبر القارات للتحويل المالي لاستكمال إجراءات تأسيس مصرف إسلامي على أن يتم اندماجها مع شركة المنافع للتحويل المالي بعد منحها الترخيص للعمل كمصرف”.
وأضافت أنه “تقرر منح الموافقة المبدئية لشركة الطيف للتحويل المالي لاستكمال إجراءات تأسيس مصرف إسلامي على أن يتم اندماجها مع شركة النبلاء للتحويل المالي بعد منحها الترخيص للعمل كمصرف”.
يذكر أن رأسمال المصرف الإسلامي يبلغ 100 مليار دينار على أن يدرج في البورصة العراقية.

اترك رداً