تراجع أسعار النفط بفعل احتمالات زيادة الإمدادات العالمية

img

حريتي نيوز – متابعة

شهدت أسعار النفط الخام، الاثنين، تراجعا جديدا مع تأثر السوق سلبا بارتفاع الإنتاج الأمريكي إلى مستوى قياسي وتوقعات بزيادة إمدادات دول منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك”.

وبحسب ما نقلته “رويترز” فقد هبط خام القياس العالمي مزيج برنت، اليوم، 4 حزيران 2018، 34 سنتا ووصل إلى 76,45 دولارا للبرميل منخفضا للجلسة الثانية، فيما انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة ثلاثة سنتات إلى 65,78 دولارا للبرميل.

وأوضح بنك ” إيه.إن.زد” النيوزيلندي في مذكرة ان “الطلب على النفط الخام يتعرض لضغوط مع استمرار تركيز السوق على النقاش بين أعضاء أوبك بخصوص ما إذا كان ينبغي لهم أن يزيدوا الإنتاج في وقت لاحق هذا العام”.

وأضاف انه “في الولايات المتحدة، قدمت البيانات أيضا صورة قاتمة. فقد ارتفع إنتاج النفط الخام إلى مستوى قياسي آخر، بينما تسارع نشاط الحفر من جديد”.

وكانت السعودية وروسيا ناقشتا في وقت سابق، زيادة الإنتاج لتعويض النقص في إمدادات فنزويلا وتبديد المخاوف من تأثير العقوبات الأمريكية على الإنتاج الإيراني.

الجدير بالذكر ان إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أشارت الخميس الماضي إلى ان إنتاج الخام بالولايات المتحدة في شهر آذار الماضي ارتفع إلى 10,47 مليون برميل يوميا، وهو مستوى قياسي شهري.

اترك رداً