5 مرشحين لخلافة كوبر مع الفراعنة

img

حريتي نيوز – متابعة
باتت أيام الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب المصري، معدودة، في ظل تلقيه أكثر من عرض للرحيل من جهة، وانقسام أعضاء الجبلاية، على استمراره مع الفراعنة، من جهة أخرى.

وبدأ مجلس الجبلاية، في المفاضلة بين أكثر من مدرب، من أجل توليه المسئولية الفنية للمنتخب، خاصة في ظل ارتباط أحفاد الفراعنة، بالتصفيات المؤهلة إلى بطولة أمم أفريقيا 2019.

ويستعرض موقع ، أسماء المدربين المرشيحن لخلافة الخواجة الأرجنتيني، في الفترة المقبلة، عبر التقرير التالي:

جيسوالدوا فيريرا

دخل البرتغالي جيسوالدوا فيريرا، المدير الفني لفريق السد القطري، ضمن حسابات مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، من أجل التعاقد معه، خلال الفترة المقبلة.

وبرز اسم فيريرا، داخل أروقة الجبلاية، خصوصًا في ظل النجاحات التي حققها، سواء عندما قاد الزمالك، أو مع فريقه الحالي، السد.

وكان فيريرا، قد تولى مسئولية الإدارة الفنية للفريق القطري، مطلع ديسمبر/كانون أول 2015، ونجح المدرب البرتغالي، مع السد، في الفوز بـ 3 بطولات (كأس قطر وكأس الأمير بموسم 2016-2017، وكأس السوبر مطلع موسم 2017-2018).

كان حسام البدري، المدير الفني السابق للنادي الأهلي، ضمن المرشحين بقوة لخلافة كوبر، خلال المرحلة المقبلة.

وتوج البدري مع النادي الأهلي، خلال ولايته الثالثة، بـ 4 ألقاب من أصل ثمانية، وفي حالة استقرار مجلس الجبلاية على التعاقد مع مدرب محلي، فإن البدري سيكون من أبرز الخيارات، أمام مجلس اتحاد الكرة.

آلان جريس

يعد الفرنسي آلان جريس، من أبرز المدربين الأجانب داخل القارة السمراء، لما حققه من نتائج جيدة ونجاحات مع عدة منتخبات.

وسبق وأن درب جريس، كل من تولوز الفرنسي ونادي الجيش الملكي المغربي ومنتخب جورجيا.

وقاد جريس، منتخب الجابون من قبل، إلى الصعود لنهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2010، إضافة إلى أنه حقق مع منتخب مالي، المركز الثالث في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2012.

وقاد جريس، منتخب السنغال، إلى الدور الثاني في كأس الأمم الأفريقية 2015.

حسن شحاتة

لا أحد يختلف على أن حسن شحاتة، كان من أفضل المدربيين المحليين، الذين سبق لهم تدريب المنتخب المصري في الفترة الأخيرة.

واستطاع شحاتة، أن يقود الفراعنة لتحقيق 3 بطولات أفريقية متتالية، أعوام 2006 و2008 و2010، الأمر الذي يجعله ضمن المرشحين بقوة لشغل هذا المنصب.

وحيد خليلوزيتش

يمتلك المدرب البوسني، وحيد خليلوزيتش، سيرة ذاتية تجعله أيضًا ضمن الخيارات الأفضل للمنتخب المصري، من أجل تولي القيادة الفنية للفراعنة.

وسبق وقاد وحيد خليلوزيتش، المهمة الفنية لمنتخبي الجزائر وكوت ديفوار واليابان، إلا أنه يملك اسما كبيرا في عالم التدريب.

اترك رداً