سوق الأوراق المالية يسجل ارتفاعا في الأسهم المتداولة للأسبوع الماضي

img

حريتي نيوز – بغداد
سجل مؤشر سوق العراق للأوراق المالية ارتفاع في حجم وقيمة الأسهم المتداولة خلال الأسبوع الماضي قياسا بالاسبوع الذي قبله بمشاركة ٣٤ شركة مساهمة.
وقال المدير التنفيذي للسوق طه احمد عبد السلام في بيان، تلقت حريتي نيوز نسخة منه، إن “سوق العراق للاوراق المالية نظم خلال الاسبوع المنتهي في الرابع من تشرين الأول لهذا العام خمس جلسات للتداول في السوق النظامي وكذلك في السوق الثاني وتداولت خلال جلسات الاسبوع الماضي اسهم (30) شركة في السوق النظامي و (4) شركات في السوق الثاني ولم تتداول خلال هذه جلسات اسهم (35) شركة”.
وأضاف، أن “عدد الشركات المدرجة في السوق يبلغ (104) شركة مساهمة، منها (57) شركة مدرجة في السوق النظامي و(47) شركة مدرجة في السوق الثاني ، بعد ادراج اسهم مصرف اسيا العراق الإسلامي وبلغ عدد الشركات المتوقفة لانعقاد اجتماعات هيئاتها العامة (2) شركة هما (مصرف بغداد ، الخليج للتأمين) وبلغ عدد الشركات المتوقفة عن التداول (32)”.
وبين عبد السلام، أن “عدد الاسهم المتداولة للأسبوع الماضي بلغ (25.729) مليار سهم مرتفعا بنسبة (361%) قياسا بالاسبوع الذي قبله فيما بلغت 10 ) سهم لاوامرجلسات الاثنين والثلاثاء والاربعاء2015 بعد اطلاق 10 ) سهم لاوامر جلسات الاثنين والثلاثاء والاربعاء2015 بعد اطلاق قيمة الاسهم المتداولة لنفس الفترة (8.066) مليار دينار مرتفعة هي الأخرى بنسبة (144%) قياسا بالاسبوع الذي قبله”.
وأشار إلى، أن “مؤشر السوق اقفل ISX 60 في أخر جلسة من الاسبوع بـ (521.79) نقطة منخفضا بنسبة (2%) عن اغلاقه للاسبوع الذي قبله عندما اغلق على (533.21) نقطة”.

اترك رداً